November 20, 2012

Franchise Opportunity VS Business Opportunity


الفرق بين 
Franchise Opportunity & Business Opportunity 

دائماً ما تعرض مواقع تسويق فرص الفرنشايز حقل خاص بتوضيح طبيعة الفرصة، وعادة هالأمر يصبح غير واضح للزائر الباحث عن الإستثمار بحكم تداخل بعض المفاهيم الخاصة بالفرص إذ أنها بصفة عامة تكاد تظهر أنها لا تخرج عن إطار الفرنشايز، إلا أنه يجب على الباحث عن فرصة الإستثمار أن يعي الفرق لكي يعرف ماهو مقبل عليه.

الفرنشايز هو نمط إستثمار وبحصولك على رخصته فستمتلك الحق بتقديم كل ما يقدمه المانح إضافة إلى نظام العمل بالطبع وستكون هناك إتفاقية موقعه بين الطرفين (المانح والممنوح) لتوضيح طبيعة العلاقة القائمة بينهما كل في ما يخصه وعلى الممنوح التقيد التام بكل ما يقدمه المانح من إشتراطات، وكذلك سيكون للمانح مردود مالي في مقابل ما قدمه لممنوحه.

فرصة الإستثمار بعمل تجاري مختلفه عن فرصة الإستثمار بفرنشايز مع إنها متقاربه معه بالمفهوم. بالعمل التجاري التكلفة ستعتبر منخفضه بالنسبة للمستثمر، وبما انه رخصة الإستثمار بعمل تجاري تعتبر رخصة دائمة فكذلك لن تحتوي على كل أنظمة العمل لدى المانح وبالطبع رسوم الفرنشايز والتسويق ستكون غير مفروضة، كذلك برخصة العمل التجاري لا قيود على إتباع أنظمة العمل وبالطبع فهي ستكون متوفره للمستثمر ضمن حزمة شراءه لكن بحسب ما سيقدمه المانح له وكذلك العلامة التجارية فقد يسمح لك المانح بإستخدامها وقد لا يسمح وبالنسبة للدعم فلن يتوفر هنا لكن ستجد إقتراحات و بالطبع ستكون بصفه عامة غير مقيده لك كمستثمر في رخصة العمل التجاري.

بمعنى آخر فرصة الإستثمار بعمل تجاري ستمنح القدرة على البدء بينما فرصة الإستثمار بفرنشايز ستمنح القدرة على البدء والإستمرار، وعليه فالمقبل على النوع الأول يجب أن يعرف ما يمتلكه من مقومات ويمتلك القدرة على توظيفها بخلاف الآخر الذي سيضمن الإمداد المقدم من قبل المانح لكي يستطيع ان يستمر بنجاح.

1 comment:

  1. Allow me to introduce the LE-MERIDIAN FINANCING SERVICES. the loan company that grant me loan of 5,000,000.00 USD When other loan investors has neglect my offer but Le_Meridian Funding Service grant me success loan.they are into directly in loan financing and project in terms of investment. they provide financing solutions to companies and individuals seeking access to capital markets funds, they can helped you fund your project or expand your business.. Email Contact:::: lfdsloans@lemeridianfds.com Also lfdsloans@outlook.com or Write on whatsapp Number on 1-(989-394-3740)
    Good Intend,

    ReplyDelete

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...